Skip to content Skip to footer

تشكيل مستقبل التعليم: اختتام ناجح للنسخة الثانية من منتدى القادة لمستقبل التعلم الذكي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 أكتوبر 2023

بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، أعلنت كلاسيرا عن اختتام النسخة الثانية من منتدى القادة لمستقبل التعلم الذكي. انعقد هذا الحدث الرفيع المستوى في 29 أكتوبر 2023 في فندق H بدبي، حيث اجتمعت فيه وفود من وزارات التربية والتعليم من جميع أنحاء العالم.

أُقيم المنتدى على هامش مؤتمر GESS Dubai 2023 المقام في مركز دبي العالمي للتجارة، وقدم منصة لمناقشات مثمرة وتبادل أفكار ستستمر في تشكيل مستقبل التعليم.

بدأ الحدث بكلمة ترحيب من السيد محمد المدني، الرئيس التنفيذي لكلاسيرا، الذي وضع الأسس ليوم مليء بالمناقشات المثيرة. ثم قام الدكتور محمد الجمني، مدير ادارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في منظمة الألكسو، بتقديم كلمة نيابةً عن الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة حيث أكد على التزام الألكسو بالتعاون مع الدول العربية لدعم تحقيق أجندة تطوير التعليم لعام 2030.

بعد ذلك، قام السيد محمد المدني، بعرض أحدث ميزات الذكاء الاصطناعي في منظومة كلاسيرا وشارك قصص نجاح ملهمة عن تعاون كلاسيرا مع وزارات التربية والتعليم في باكستان وتونس لتطوير منظومة التعليم، حيث تم إطلاق منصة اي تعليم في باكستان ، منصة مدرسة تونس المستقبل في تونس المدعومتان بحلول كلاسيرا للتعلم الذكي.

 وتحدث الدكتور عماد البلطي، مستشار وزير التربية في تونس، عن مشروع “كلاسيرا” ووزارة التربية التونسية الذي يهدف إلى دعم التحول الرقمي داخل المنظومة التعليمية وتنفيذ منصة كلاسيرا الرقمية في جميع المدارس التونسية لتطوير نظام التعليم في تونس.

ومن جهة أخرى، تحدث الدكتور وسيم أجمل، الأمين العام لوزارة التعليم الفيدرالي والتدريب المهني في باكستان، عن الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرقمي في التعليم وتحسين الجودة من خلال التعاون مع كلاسيرا. حيث استمع الخبراء وممثلون عن التعليم للتحديات والأهداف المرجوة من هذه المشاريع لتشكيل مستقبل التعليم.

“كما شدد السيد نواف العجارمة، الأمين العام للشؤون التعليمية والفنية في وزارة التربية والتعليم بالأردن على أهمية تطوير التعليم وتعزيز التعاون الدولي في هذا السياق.”

وشمل المنتدى أيضًا جلسات ثرية مع ممثلين من مختلف البلدان، بما في ذلك مصر والأردن وباكستان والمغرب وتونس وعمان والأردن، وغيرها. حيث قدمت هذه الجلسات رؤى قيمة حول أنظمتهم التعليمية والتقدم التكنولوجي.

واختتم المنتدى بزيارة إلى متحف المستقبل حيث شارك القادة في رحلة افتراضية لاستكشاف آفاق مستقبلية جديدة يدعمها الأمل والمعرفة في حاضرنا ويكون التعليم الجيد مكون أساسي لها.

وأكد نجاح النسخة الثانية من منتدى القادة للتعلم الذكي بقوة على التزام كلاسيرا بالمضي قدمًا في عالم التعليم من خلال الابتكار والتعاون والقيادة البصيرة.

نود أن نعبر عن شكرنا الجزيل لجميع المشاركين والشركاء الذين قدموا دعمهم الدائم ومساهماتهم التي جعلت هذا الحدث الاستثنائي ممكنًا. ترقبوا المزيد من التحديثات حيث نستمر في تشكيل مستقبل التعليم من خلال جهودنا المتواصلة.

اختتام ناجح للنسخة الثانية من منتدى القادة لمستقبل التعلم الذكي

Leave a comment

Newsletter Signup

Classera ©  2022 All Rights Reserved.